U3F1ZWV6ZTQxNjY2OTYwNzQ0X0FjdGl2YXRpb240NzIwMjkxNzY4MTM=
recent
أخبار ساخنة

الهواتف الصينية المزودة ببرامج ضارة مضمنة تُباع في إفريقيا

تم العثور على البرامج الضارة التي سجلت المستخدمين في خدمات الاشتراك دون إذنهم على آلاف الهواتف المحمولة المباعة في إفريقيا.

وجدت شركة مكافحة الاحتيال Upstream الشفرة الخبيثة على 53000 جهاز من أجهزة Tecno ، تم بيعها في إثيوبيا والكاميرون ومصر وغانا وجنوب إفريقيا.

أخبرت الشركة المصنعة Transsion Buzzfeed أنه تم تثبيتها في سلسلة التوريد دون علمها.

وقالت أبستريم إنها تستفيد من "الأكثر ضعفا".

قال جيفري كليفز ، رئيس Upstream's Secure- "حقيقة أن البرامج الضارة تصل مثبتة مسبقًا على الأجهزة التي تم شراؤها بالملايين من قبل الأسر ذات الدخل المنخفض عادةً ، تخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول ما تواجهه الصناعة حاليًا". منصة د.

تقوم البرامج الضارة Triada التي عثرت عليها الشركة على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بتثبيت رمز خبيث يعرف باسم xHelper والذي يبحث بعد ذلك عن خدمات الاشتراك ويقدم طلبات احتيالية نيابة عن المستخدمين ، ويقوم بذلك بشكل غير مرئي ودون علم المستخدم.

إذا نجح الطلب ، فإنه يستهلك وقت البث المدفوع مسبقًا ، وهو الطريقة الوحيدة للدفع مقابل الخدمات الرقمية في العديد من البلدان النامية.

إجمالاً ، وجدت Upstream ما وصفته بأنه "نشاط مشبوه" على أكثر من 200000 هاتف ذكي من Tecno.

وفقًا لشركة الأبحاث IDC ، تعد Transsion Holdings واحدة من الشركات المصنعة الرائدة للهواتف في الصين وفي إفريقيا هي الشركة المصنعة للهواتف المحمولة الأكثر مبيعًا.

رداً على ذلك ، قالت Tecno Mobile إن المشكلة كانت "مشكلة أمان محمولة قديمة وتم حلها عالميًا" وأصدرت إصلاحًا لها في مارس 2018.

قالت الشركة: "بالنسبة لمستهلكي W2 الحاليين الذين يحتمل أن يواجهوا مشكلات Triada الآن ، يوصى بشدة بتنزيل الإصلاح عبر الهواء من خلال هواتفهم للتثبيت أو الاتصال بدعم خدمة ما بعد البيع في Tecno للحصول على المساعدة في أي أسئلة". بي بي سي في بيان.

وأضافت أنها تولي "أهمية كبيرة لأمن بيانات المستهلكين وسلامة المنتجات".


وأضافت "كل برنامج منفرد مثبت على كل جهاز يخضع لسلسلة من فحوصات الأمان الصارمة ، مثل منصة الفحص الأمني ​​الخاصة بنا".


مشكلة شائعة

في بداية العام ، حذرت شركة الأمان Malwarebytes من أنه تم العثور على تطبيقات مماثلة مثبتة مسبقًا على هاتف Android صيني آخر - UMX U686CL. تم تقديم هذا الهاتف للعائلات ذات الدخل المنخفض في الولايات المتحدة عبر مخطط حكومي.

وفي عام 2016 ، وجد الباحث رايان جونسون أن أكثر من 700 مليون هاتف ذكي يعمل بنظام Android بها برامج ضارة مثبتة.

جوجل ، التي طورت نظام التشغيل أندرويد ، تدرك هذه المشكلة.

في مدونة كتبت العام الماضي ، ألقى باللوم على البائعين الخارجيين ، الذين استخدمهم المصنعون لتثبيت ميزات مثل فتح الوجه ، للتثبيت المسبق لبرامج Triada الضارة.


وقالت إنها عملت مع الشركات المصنعة لإزالة التهديد من الأجهزة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة