U3F1ZWV6ZTQxNjY2OTYwNzQ0X0FjdGl2YXRpb240NzIwMjkxNzY4MTM=
recent
أخبار ساخنة

يمكن لقناع تتبع العين مراقبة ردود أفعال الناس تجاه ما يرونه


يمكن استخدام قناع تتبع العين الذي يقيس أيضًا نبض مرتديه لدراسة ردود أفعال الأشخاص تجاه الأشياء التي يشاهدونها.

طورت تريشا أندرو من جامعة ماساتشوستس أمهيرست وزملاؤها قطبين من القماش ، مما يتيح المراقبة المستمرة لحركات العين والنبض لدى مرتديها لمدة تصل إلى 8 ساعات. نظرًا لأن الأقطاب الكهربائية مصنوعة من القماش ، فإن القناع قابل للغسل أيضًا وقابل لإعادة الاستخدام.

هذا يمكن أن يجعله مفيدًا لمراقبة الصحة ، وخاصة النوم. يقول أندرو إن تغيرات حركة العين هي مؤشرات مهمة لمرحلة النوم ، مثل حركة العين السريعة (REM) والنوم غير REM.


اختبرت أندرو وزملاؤها قناعهم - الذي أطلقوا عليه اسم Chesma - على ثلاثة متطوعين في دراسة أولية ويستخدمونه الآن في دراسات النوم بين عشية وضحاها ، حيث يتم اختباره في مجموعات أكبر قليلاً من الأشخاص جنبًا إلى جنب مع ملابس مراقبة النوم الأخرى التي يستخدمها الباحثون بما في ذلك البيجامات الذكية التي يمكنها مراقبة وضعية النوم والتنفس.

يقول كريستيان هولز: "على الرغم من أن أجهزة تتبع اللياقة البدنية القائمة على المعصم تسجل معدلات ضربات القلب ، فإن هذا من شأنه أن يجمع بين قياس معدل ضربات القلب ونشاط العين في جهاز واحد يمكن ارتداؤه ، مما يمكن أن يعطي رؤى جديدة حول الحالات الطبية التي قد تظهر بشكل متقطع فقط في الشخص" في ETH Zürich في سويسرا.

يمكن أن يكون القناع مفيدًا أيضًا للتفاعل بين الإنسان والحاسوب. يقول أندرو: "إذا كنت تحدق في شاشة أثناء ارتداء القناع ، فيمكنها أن تحدد ربع الشاشة الذي تنجذب إليه عيناك أو تركز عليه". "مقترنًا بالنبض ، يوفر نظرة ثاقبة للوعي والحالة العاطفية. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للمعلنين الإلكترونيين ".

يقول جون باولين هانسن John Paulin Hansen من الجامعة التقنية في الدنمارك ، إنه في المستقبل ، يمكن توسيع هذا للسماح لمرتديها بالتواصل مع جهاز كمبيوتر باستخدام نظراتهم وحدها. يقول: "الضرب بنظرة قد يفتح الباب دون لمسه ، أو يغير المسار الموسيقي الذي تستمع إليه".

يقول هانسن: "سيكون هذا القناع مناسبًا بشكل خاص للجراحين الذين يحتاجون إلى يد إضافية للتحكم في الأدوات". ولكنه يقول إنه سيكون من المهم اختبار القناع على مجموعة أكبر من الأشخاص لمراعاة التباين بين المستخدمين المحتملين.
الاسمبريد إلكترونيرسالة