U3F1ZWV6ZTQxNjY2OTYwNzQ0X0FjdGl2YXRpb240NzIwMjkxNzY4MTM=
recent
أخبار ساخنة

التدريب العملي على Aira FreePower: طفرة في الشحن اللاسلكي Qi

من الصعب مناقشة تقنية FreePower من Aira دون ذكر المنتج الذي ألهمها: AirPower من Apple. تم استعراض AirPower في حدث إعلامي في سبتمبر 2017 ، وكان من المفترض أن يأخذ الشحن اللاسلكي Qi إلى المستوى التالي ، مما يحرره من أي مضايقات مثل تحديد موضع الجهاز بدقة. ولكن بعد سنوات من تحديات التطوير ، ألغت Apple AirPower ، بينما واصلت Aira العمل لجعل FreePower حقيقة.

الآن FreePower على وشك أن تشحن في أول منتج تجاري لها ، Base Station Pro ، وهو تطور لسلسلة Nomad الشهيرة من منصات الشحن اللاسلكي متعددة الأجهزة. بينما يبدو التصميم الصناعي مألوفًا - سطح علوي من الجلد بهيكل من الألومنيوم المؤكسد ثقيل الوزن - هناك فرق كبير في كيفية عمل طراز Pro الجديد. بفضل FreePower ، ما عليك سوى إسقاط أي هاتف Qi (أو اثنين) وحافظة شحن لاسلكية أينما تريد على الجلد ، ويتم شحنها. لا حاجة للتفكير أو التمركز. إنها "تعمل فقط". وإذا وضعت نظارات أو مفاتيح أو عناصر أخرى غير Qi على نفس اللوحة ، فسيتم تجاهلها بأمان.

آبل تقتل iPhone XR و iPhone 11 Pro؟

يوضح Aira أنه أصبح واضحًا بعد إعلان Apple AirPower أن "جميع الأجهزة" ستشحن هذا دون جهد في المستقبل ، ولكن كان على شخص ما تطوير التكنولوجيا الفعلية لجعل ذلك ممكنًا. مع عدم وجود ارتباط بشركة Apple أو معرفة داخلية بجهودها الهندسية ، قامت Aira ببناء FreePower من الألف إلى الياء ، حيث طورت أجهزتها وبرامجها وشرائحها داخليًا - مع 30 ابتكارًا محميًا ببراءة اختراع داخل لوحة بسماكة ستة ملليمترات فقط. بافتراض أن Apple لن تقوم بإحياء AirPower بطريقة سحرية في الأسبوعين المقبلين ، فإن FreePower ستكون أول من طرح في الأسواق.

بين الغوص العميق مع فريق Aira / Nomad وعطلة نهاية الأسبوع من الاختبار العملي ، أتيحت لي الفرصة حقًا لمعرفة ما الذي يجعل تقنية FreePower علامة وأين تتجه بعد ذلك. الإجابات المختصرة: تتيح شبكة لفائف Qi من FreePower تحديد موقع أجهزة متعددة أينما كانت ، وتوجيه الطاقة اللاسلكية إليهم بشكل فردي ، مما يوفر تلقائيًا إما طاقة 5 واط أو 7.5 واط بناءً على قدرات إعادة الشحن لكل عنصر. ولأن الحل يجعل إعادة الشحن سهلة للمستخدمين ، تتوقع Aira رؤيتها في الكثير من عوامل الشكل المختلفة.


بينما تحزم Base Station Pro مصفوفة من 18 ملفًا Qi في ملحق بعرض 7 بوصات تقريبًا - وهو تصميم تشبهه الشركات بـ "Tesla Model S" نظرًا لتشطيباته المتميزة - تعمل Aira بالفعل مع الشركاء لجلب التكنولوجيا إلى منصات شحن أكبر حجمًا يمكن وضعها داخل عدادات المقاهي ، والمكاتب ، وطاولات النوم ، والسيارات. إنها ليست الشركة الوحيدة التي لديها هذه الرؤية ، ولكن FreePower أرق بكثير وأقل اعتمادًا على الموضع. يعمل Nomad أيضًا على إصدارات أصغر من شأنها أن توفر الحرية الموضعية الحقيقية لجهاز واحد أو جهازين ، بدلاً من ثلاثة.

لقد وضعت Pro على منضدتي ، لتحل محل شاحن لاسلكي آخر ، وكانت التجربة أفضل من الناحية الكمية من جميع النواحي تقريبًا. ما كان في السابق عملية محاذاة مدتها 5-10 ثوانٍ لكل جهاز اختفى للتو ؛ تعد FreePower حقًا حلًا سريعًا. في كل مرة أعود فيها إلى جهاز iPhone و AirPods Pro في الصباح ، كانا مستعدين للانطلاق ، ولدي نفس التجربة عند الاختبار باستخدام iPhone و Pixel 4. ومع ذلك ، إذا كنت من نوع المستخدم الذي يعمل بنشاط يراقب مستويات شحن أجهزتك لمعرفة مدى سرعة إعادة التزود بالوقود ، فقد تجد أن الإصدار الأولي من برنامج FreePower به القليل من الأخطاء - قد يؤدي وضع AirPods على اللوحة إلى إبطاء سرعة شحن iPhone إلى ما دون ذروتها. يقول Aira إن تحديث البرنامج الثابت سيعالج المشكلة قبل شحن الوحدة ، ولكن إذا لم يحدث ذلك ، يمكنك سحب AirPods من الوسادة عند الانتهاء من الشحن.


أحد أكثر التفاصيل إثارة للدهشة التي لاحظتها Aira خلال مناقشتنا: على الرغم من تعقيده ، فإن تصميم FreePower موفر للطاقة إلى مستوى لا يتوقعه الناس ، مما يقلل من سحب الطاقة الخاملة بنسبة 80-90٪ مقارنة بأجهزة الشحن النموذجية متعددة الأجهزة. هذا يعني أنك لن تدفع فواتير كهرباء مجنونة بمجرد ترك مصفوفة من 18 ملف Qi موصولة بالحائط. هذا يعني أيضًا أنك ربما كنت تفعل ذلك تمامًا مع الشاحن السابق ، حيث قد يقفز حتى 2.3 واط للبحث عن الأجهزة ، مقابل نظام FreePower ، الذي يقوم باختبار اتصال الأجهزة بشكل أسرع ، وبقوة 1 واط فقط.

المشكلة الوحيدة مع Pro: على عكس AirPower ، التي وعدت بإعادة شحن ساعات Apple ، فإن FreePower لا تدعم نظام شحن Apple Watch الخاص بشركة Apple. وهذا يعني استخدام قرص يمكن ارتداؤه ذاتيًا أو حاملًا منفصلاً - حتى تصدر Nomad إصدارًا جديدًا بمساحة منفصلة لقرص الشحن ، والذي لن يحدث حتى العام المقبل.


الطلبات المسبقة لـ Nomad's Base Station Pro مفتوحة اليوم مقابل 229.95 دولارًا ، وسيتم شحن الوحدات في أواخر سبتمبر. يشتمل كل جهاز Pro على شاحن جداري USB-C وحقيبة قماش بها ثلاثة محولات قابس حائط دولية ، ولكن يمكن توصيله بجهاز كمبيوتر محمول USB-C أو منفذ كمبيوتر مكتبي إذا كنت تفضل ذلك.
الاسمبريد إلكترونيرسالة